تبلبالة ( الجنة الضائعة وبلسم الجروح ) أين المكان الجديد الذي تجد فيه أفكاراً جديدة تساعدك على الإبداع ؟.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كنوز الحسنات هل تعرفها؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الســاعية الى مرضات الله

avatar

المساهمات : 334
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: كنوز الحسنات هل تعرفها؟؟؟   الخميس نوفمبر 18, 2010 4:53 am

الكنز الأول:« اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات، الأحياء منهم و الأموات » عن عبادة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه و سلم: (من استغفر للمؤمنين و المؤمنات كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة).

الكنز الثاني:«سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم» عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه و سلم: (كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمان: سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم).

الكنز الثالث:قراءة ما تيسر من القرآن. عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة و الحسنة بعشر أمثالها، لا أقول ألم حرف و لكن ألف حرف و لام حرف و ميم حرف).



الكنز الرابع:قول الحمد لله. عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (الطهور شطر الإيمان و الحمد لله تملأ الميزان و سبحان الله و الحمد لله تملآن أو تملأ ما بين السماء و الأرض و الصلاة نور و الصدقة برهان و الصبر ضياء و القرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها).

الكنز الخامس:سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء... الحديث: عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه و سلم و أنا أحرك شفتي فقال لي: (بأي شيء تحرك شفتيك يا أبا أمامة؟) فقلت: أذكر الله يا رسول الله، فقال: (ألا أخبرك بأكثر و أفضل من ذكرك بالليل و النهار؟). قلت: بلى يا رسول الله. قال: (سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما في الأرض و السماء، سبحان الله ملء ما في الأرض و السماء، سبحان الله ملء ما أحصى كتابه، سبحان الله عدد كل شيء، سبحان الله ملء كل شيء، الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله ملء ما خلق، الحمد لله عدد ما في الأرض و السماء و الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه و الحمد لله عدد كل شيء و الحمد لله ملء كل شيء).



الكنز السادس:لا حول و لا قوة إلا بالله..عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه و سلم: (ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة – أو قال – على كنز من كنوز الجنة؟ فقلت بلى. فقال: لا حول و لا قوة إلا بالله).

الكنز السابع:سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته...عن جويرية رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه و سلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح و هي في مسجدها، ثم رجع بعد أن أضحى و هي جالسة فقال: (مازلت على الحال التي فارقتك عليها)، قالت: نعم. قال صلى الله عليه و سلم: (لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن: سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته).

الكنز الثامن:سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر(10 مرات). جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه و سلم، فقالت: يا رسول الله! علمني كلمات أدعو بهن في صلاتي. قال: (سبحي الله عشرا و احمديه عشرا و كبريه عشرا ثم سليه حاجتك يقل: نعم، نعم).


الكنز التاسع:سبحان الله و بحمده (100 مرة)...قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (من قال سبحان الله و بحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه و إن كانت مثل زبد البحر).


الكنز العاشر:لا إله إلا الله وحده لا شريك له (10 مرات)...قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير عشر مرات، كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل).

الكنز الحادي عشر:اللهم صلي على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم...قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات و حطت عنه عشر سيئات و رفعت له عشر درجات).





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كنوز الحسنات هل تعرفها؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحة البلباليين(كوراكيو) :: الجنة الضائعة ( تبلبالة) :: ضع بصمتك-
انتقل الى: